الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كوشنير يهدد بكشف معرقلي مبادرة بلاده لانتخاب الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 11/04/2007

مُساهمةموضوع: كوشنير يهدد بكشف معرقلي مبادرة بلاده لانتخاب الرئيس   الإثنين نوفمبر 19 2007, 17:42

هدد وزير الخارجية الفرنسية (برنار كوشنير) من بيروت الأطراف التي تعرقل مبادرة بلاده للتوصل إلى مرشح توافقي لرئاسة لبنان بكشفها للعلن، وحملها مسؤولية زعزعة الاستقرار، وقال ان امام لبنان يومين ليقرر مصيره ومصير. وأكد كوشنير ان رئيس الجمهورية ليس هو الأمر الأساسي، اذ ان هناك حكومة ومؤسسات.
فبوجه متجهم وغاضب، اطل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير من عين التينة ليتساءل عن سبب عدم نجاح المبادرة الفرنسية حتى الآن في حل الأزمة الرئاسية في لبنان. واثر زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري برفقة القائم بالأعمال اندريه باران، حذر كوشنير كل من يعمل على عرقلة المساعي الفرنسية بتحمل مسؤولية جر لبنان إلى الأزمة. كما جدد القول بان اللبنانيين هم وحدهم من ينتخبوا الرئيس لبلادهم.
وقال الوزير الفرنسي كوشنير: "لماذا نقول ربما ينجح الأمر، نأمل ان ينجح، ان شاء الله سينجح في اللحظة الأخيرة؟ لكن تعرفون اللحظة الأخيرة، هناك يومين فقط لكي يحدد لبنان مصيره ومستقبل أبنائه وموقعه كبلد ديموقراطي. أحاول ان افهم اين تتواجد العراقيل. الأسماء لا تهمني أريد ان تتفق المعارضة والأكثرية على اسم. اعرف موقف الجنرال عون، واعرف ماذا قال حزب الله. يجب التفاهم على اسم واحد... لكنني أعلمكم مسبقا ليس على فرنسا اختيار الاسم او التصويت، ليست فرنسا من سيحدد مستقبل لبنان، بل اللبنانيون، الموالاة والمعارضة، السنة والشيعة والموارنة والجميع. هكذا يكون الرئيس. بحسب الدستور، الرئيس لا يملك صلاحيات استثنائية، لكن يجب انتخابه في الموعد المحدد. الرئيس ليس اساسياً، هناك عمل المؤسسات والحكومة والمشاريع. لكن يجب ان ينتخب الرئيس الآن. انا لا اسمي أحداً، لكن احذر كل من سيعمل على عرقلة العملية، سيتحمل مسؤولية كبيرة جداً. فرنسا تأمل وتتمنى ان تتم حلحلة العملية. وإلا يجب حقا تحديد المسؤولين عن اخذ لبنان إلى الأزمة."
وكان كوشنير خرج من اجتماع مع رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري، باللهجة ذاتها وبالتهديد نفسه بكشف معرقلي مبادرة بلاده للعلن. وردا على سؤال عما اذا كان الطرف المعرقل هو النائب ميشال عون قال كوشنير انه لا يعتقد بانه وحده مسؤول عن هذه العرقلة، مضيفاً ان هناك اناس من الفريقين يجب ان يتحملوا مسؤولياتهم، دون ان يعطي تفاصيل اضافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://haraket-amal.mygoo.org
 
كوشنير يهدد بكشف معرقلي مبادرة بلاده لانتخاب الرئيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى السياسي :: شؤون لبنانية-
انتقل الى: