الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مصادر في حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ali-mokdad
المشرف العام
المشرف العام


عدد الرسائل : 53
تاريخ التسجيل : 14/04/2007

مُساهمةموضوع: مصادر في حزب الله   الخميس نوفمبر 15 2007, 15:43

مصادر في حزب الله تكشف عن عمليات عام 1999 والخسائر التي نتجت عنها صيدا (جنوب لبنان) 30 - 12 (كونا) -- اعلنت مصادر امنية في حزب الله اليوم ان المقاومة نفذت خلال العام الحالي 2346 عملية ضد اسرائيل وحليفتها ميليشيا جيش لبنان الجنوبي ادت الى مقتل وجرح 69 جنديا اسرائيليا و 104 من ميليشيا الجنوبى فيما قتل 34 شخصا من المقاومة ومقتل واصابه 244 مواطنا مدنيا.
وقالت المصادر ان الحزب نفذ 1508 عمليات فيما شنت حركة افواج المقاومة اللبنانية (امل) التي يتزعهما رئيس مجلس النواب نبيه بري وغيرها من تنظيمات 2346 عمليه وفقا لبياناتها.
واضافت ان اجهزه الاعلام الاسرائيليه اعترفت بمقتل 13 جنديا ابرزهم الجنرال ايرز ايرشتاين في 28 فبراير الماضي وقائد وحدة المظليين الخاصه ايتان بلحسن وجرح 56 اخرين في مختلف العمليات.
واوضحت المصادر ان ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التي يراسها اللواء المتقاعد عن الجيش اللبناني انطوان لحد اعترفت بمقتل 20 عنصرا وجرح 84 اخرين فيما اسرت المقاومه اربعة اشخاص لها.
واكدت المصادر الامنيه في حزب الله انه خسر 32 مقاتلا فيما قتل لمنظمة الجهاد الاسلامي مقاتلين اثنين ولم تعلن خسائر حركة امل.
واشارت الى ان 13 مدنيا قتلوا وجرح 231 اخرين من جراء القصف المدفعي الاسرائيلي كما تم تدمير 30 منزلا وتضرر 400 اخرين واعتقل 200 مواطن مدني داخل الشريط الحدودي المتحل بحجة التعاون مع اسرائيل وحليفتها ميليشيا جيش لبنان الجنوبي وافرج عن معظمهم بسبب براءتهم.
واعلنت المصادر ان اسرائيل شنت اكثر من مئه غاره على مختلف المناطق اللبنانية ابرزها تدمير محطتي توزيع الكهرباء في بصاليم والجمهور شمالي وشرقي العاصمة بيروت وثلاثه جسور جنوبيه في الزراريه والسعديات والاولي فجر 27 يونيو الماضي. (يتبع) لار0064 4 0237 /كوناتشز86 عسكري/لبنان/مقدمة.اسرائيل1-واخيرة مصادر في حزب الله تكشف عن عمليات عام 1999 والخسائر التي نتجت عنها صيدا (جنوب لبنان) وادت عمليتا تدمير محطتي توليد الكهرباء الى تقنين التيار عن معظم المناطق اللبنانيه في فصل الصيف لمدة تزيد عن ستة اشهر.
وقالت المصادر ان لجنة تفاهم ابريل اجتمعت 104 مرات ونظرت في 280 شكوى تقدم بها لبنان ضد اسرائيل فيما تقدمت الاخيره ب 267 شكوى مزعومه ضد المقاومه اللبنانية.
وصدر تفاهم ابريل المكتوب وغير الوقع لوقف اعتداءات جويه وبحريه وبريه اسرائيلية ضد لبنان استمرت 16 يوما انتهت في 29 ابريل عام 1996 ذهب ضحيتها اكثر من 200 قتيل و 400 جريح واضرار ماديه جسيمه.
وحظر التفاهم من تعريض حياة المدنيين وممتلكاتهم للخطر ومنع استعمال منازلهم لعمليات عسكريه في حرب الاستنزاف الدائره في جنوب لبنان.
وتضم لجنه تفاهم ابريل ممثلين عن الولايات المتحده الامريكية وفرنسا ولبنان وسوريا واسرائيل ومقرها في العاصمه القبرصيه نيقوسيا.
واشارت المصادر الى ان الحزب سيقيم غدا احتفالات بمناسبه يوم القدس العالمي في مدينه صيدا العاصمة الاقليمية لجنوب لبنان سيتضمن معرضا لصور القدس ولرجال المقاومه وشعارات كتب عليها // يا قدس اننا قادمون// و //يوم القدس هو يوم الاسلام// ورسمت خريطه لشمال اسرائيل تبدو فيها المسوطنات تحت خطر صواريخ الكاتيوشا الروسية الصنع .
وقالت المصادر ان ميزانا كبيرا نصب في ساحة الاحتفال وضعت على احدى كفتيه رمز لطاولة مفاوضات السلام ووزيرة الخارجية الامريكيه مادلين اولبرايت وفي الكفة الاخرى التي رجحت صواريخ واسلحة مختلفة الانواع والاعيرة والاشكال. (النهاية) ا م / ن ا غ / ع غ كونا301852 جمت ديس 99
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصادر في حزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى المقاومة :: افواج المقاومة اللبنانية (امل)-
انتقل الى: